JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

10 نصائح لتحقيق زيارات عالية لموقعك و تحسين محركات البحث


10 نصائح ستساعدك على تحقيق زيارات عالية لموقعك و تحسين محركات البحث

أكبر مشكلة يواجهها معظم اصحاب المواقع اليوم ليس في كيفية إعداد موقع إلكتروني جميل وسهل التنقل أو البدء في إنشاء مدونة ، إنما يتعلق الأمر بكيفية مضاعفة الزيارات للموقع فاذا لم يتمكن أحد من العثور على موقعك في المقام الأول فلايوجد فائدة ولن تستطيع تحقيق أهداف منه ومن المحتمل أنك واجهت صعوبة في الحصول على ترافيك مناسب للموقع لان المنافسة عالية بين اصحاب المواقع والمسوقين ، لذلك عليك عمل طريقتك الخاصة لبناء الثقة في علامتك التجارية ، وكسب المزيد من العملاء .

1/ أولا - تحسين ملفك التجاري المجاني على قوقل (Google Business Profile)و الأن أترككم مع قائمة الـ 10 نصائح ستساعدك على تحقيق زيارات عالية لموقعك:

هل تعلم بأن إكمال بروفايلك للأنشطة التجارية المحسّنة في Google يحصل على 7 أضعاف الزيارات مقارنة بالبيانات غير المكتملة؟ لا تنس بأن بياناتك عليه تكون مرتبطة بموقعك على الويب ، لذا فهذه طريقة رائعة لجذب المزيد من الزيارات إلى موقعك على الانترنت.



ضع في اعتبارك أيضًا أن Google أصبحت أكثر ذكاءً من خلال تحليل الخوارزميات الخاصة بها. إذا كانت بياناتك على ملفك التجاري توفر جميع المعلومات التي يحتاجها العميل المحتمل لاتخاذ القرار ، فقد يتخلى عن زيارة موقع الويب الخاص بك ويتصل بك أو يزور نشاطك التجاري مباشرةً دون الحاجة لزيارة موقع الويب!

2/ ثانيا - تحسين موقعك لمحرّكات البحث

اليوم ، إذا كنت لا تفهم أبسط قواعد السيو بالذات السيو الداخلي On-Page SEO ، فأنت بذلك ستفقد قدر كبير من الزيارات المجانية من خلال فهمك لل SEO ، يمكنك فعلاً زيادة نتائجك مع الوقت بقدر كبير . وبعض اصحاب المواقع يعتمد عليه بشكل رئيسي كمصدر للزيارات ، اذا لم يكن لديك الوقت في قراءة المقالات فابحث عن دورة تدريبية على اليوتيوب في السيو الداخلي للتعلم بسرعة .

اذا كان موقعك يدعم منصة الويردبريس فتعلم اضافة YOAST ستساعدك كثيراًً في تخطي المنافسين و زيادة الزيارات .

موضوع يهمك : كيفية أختيار قالب احترافي لموقعك  ( ووردبريس أو بلوجر ) و تحسين محركات البحث

3/ ثالثا - النشر بإستمرارية وانتظام

المحتوى هو الملك. وطالما أنك تنشئ محتوى بإستمرار على موقعك ، فسوف تحافظ على عودة الزوار لقرائة المزيد والمزيد. أيضًا ، كلما كان المحتوى الخاص بك مميز وشيق ، زاد تفاعل الزائرين وسيقومون بمشاركة المحتوى الخاص بك على صفحاتهم المختلفة او حتي من أصحاب المواقع ، مما يساعد على الترويج لموقعك بسهولة.

4/ رابعا - أجب عن الأسئلة على موقع Quora

من الطرق الرائعة لتحسين ترتيب موقعك هو استخدام موقع Quora في تسويق المحتوى الخاص بك لأنه يعد مصدراًُ كبيراًً للزيارات، بسبب العدد الكبير من المستخدمين فيه والمحتاجين للإجابة عن بعض الاسئلة ، فهو يصنف عالمياًَ من بين أفضل 150 موقع في العالم وشعبيته كبيرة جداًُ.

ولذلك يمكن إعتبارة منصة مثالية للترويج لموقعك، ويساهم في زيادة عدد الزوار اذا قمت بربط الكلمات الرئيسية الصحيحة والمناسبة مع المحتوى الأساسي على موقعك.

5/ خامسا - حدد وقت للبحث عن المحتوى الذي يفضلة الزوار

أقضي بعض الوقت يومياًً ساعة أو ساعتين للبحث عن بعض الأفكار الجديدة التي يبحث عنها الزوار واكتب عنها بشكل مفصل في موقعك .

يمكنك استخدام أداة مثل Keyword Tool ، وبالتالي سوف تمنحك قائمة بأفضل الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الزوّار بكثرة، وكذلك تمكّنك من الحصول على ترتيب أعلي في أوائل صفحات البحث بسبب قلة التنافسية في الوقت ذاته، واعلم بأن المحتوى المثالي هو الذي يقدم قيمة حقيقية للقرّاء في المقام الأول.

6/ سادسا - كتابة مقالات مطولة

يستغرق كتابة مقالة مطولة ذات جودة عالية (تتراوح من 500 إلى 2000 كلمة) الكثير من الوقت من المدونين في الكتابة وجمع المعلومات وتدعيمها بالصور والمعلومات الهامة والقيمة (مثل الإحصائيات والروابط والاقتباسات) لكنها في المقابل لها الاثر الفعال في زيادة الزوار وزيادة الثقة لمدونتك والمتابعة بشكل شخصي أكثر .

وأيضأ تعتبر المقالات الأكثر عمقًا وطولاً وأكثر إثارة للاهتمام من أحد الأسباب الكثيرة التي تجعل المحتوى الأطول يميل إلى الاحتفاظ بترتيب أعلى في صفحات نتائج محرك البحث .

موضوع يهمك : ربح من الانترنت عن طريق صياغة مقالات و الربح منها مقالات حصرية مراعية السيو seo

7/ سابعا - اعمل على قاعدة 90% / 10%

حدد نسبة 90% من وقتك وجهدك فى التسويق لمحتوى موقعك، و نسبة 10% لتحسين المحتوى الخاص بك، يجب تسويق محتواك كل فترة قصيرة حتى يتم مشاركته على نطاق واسع بالأخص على السوشيال ميديا .

موضوع يهمك : تحسين محركات البحث عبر أداة السيو الاحترافية guinrank

8/ ثامنا - تقديم مسابقات

تعتبر من أكثر الأساليب تأثيراً علي السوشيال ميديا هو إنشاء مسابقة وتقديم هدية مميزة لشخص أو أكثر ليكون فائزاً في تلك المسابقة.

يجب أن تكون فكرة المسابقة مبنية علي البيزنيس الخاص بك وتقدم فائدة للمستخدمين تضمن لك تفاعل أكثر ويضمن حصول فائدة لهم ولك وتزيد من عدد المشتركين وبالتالي فرص أكبر لإحضار ترافيك مستهدف من خلال صفحة الفيس بوك من خلال موقعك .

9/ تاسعا - الإهتمام بنتائج بحث الصور

تعتبر من الأماكن الرائعة لجلب الزيارات من محرك البحث والحصول منها على ترافيك جيد.

هناك عدد كبير من الزوار يعتمدون على محرك بحث الصور في الحصول على صور مختلفة لمواضيع معينة في كلمات دلالية مختلفة ويمكنك إظهار صور موقعك بسهولة في هذه النتائج لتحصل منها على بعض الزيارات الجيدة.

يقوم المستخدم بالبحث عن صور لأشياء معينة بكتابة كلمات معينة فيظهر له جوجل الكثير من النتائج من مواقع .

ولكي تعمل على تهيئة الصور على محرك البحث فعليك اختيار صور مميزة وحصرية ثم احفظ الصورة بالصيغة المناسبة مع تضمين الكلمة المفتاحية في اسم الصورة . ثم عند رفع الصورة داخل المحتوى الذي يناسبها في موقعك تأكد من وضع الكلمة المفتاحية في خانة الـ alt text لكي يفهمها محرك البحث وبهذا تكون قمت بـ تهيئة الـ SEO الخاص بصور موقعك بالشكل الصحيح.

10/ عاشرا - استخدم خاصية تفعيل اشعارات المتصفح Push Notifications

أصبح الكثير من أصحاب المواقع يستخدمون خدمة الإشعارات اللحظية Push Notifications الرائعة بحيث يمكنك أن تجعل زوار مدونتك على اطلاع دائم بأحدث المقالات والتدوينات بمجرد نشرها .



سيبدأ المستخدم بالموافقة على استلام إشعارات من هذا الموقع على متصفحه، فيبدأ صاحب الموقع بإرسال إشعارات له بآخر التحديثات.
وهذه الإشعارات ستساعدك بشكل كبير جداًً على زيادة عدد زيارات موقعك وتساعدك على تحقيق الأهداف التي من أجلها أنشأت المدونة. ومن أشهر الإضافات إضافة OneSignal سنقوم بشرحها لاحقاًً لمستخدمي منصة الويردبريس وبلوغر .
الاسمبريد إلكترونيرسالة